القائمة الرئيسية

الصفحات

 

علاج الم الاذن بـــ12 طريقة مختلفة

مقدمة:

اوجاع الاذن من اكثر الاوجاع المصاحب لها الم لا يحتمل ولا تستطيع النوم ولا الكل ولا حتي التفكير في هذا المقال باذن الله ستجد الطثير من الطرق الفعالة لعلاج اوجاع الاذن نهائيا. 

معلومات سريعة عن الاذن :

 تحفظ صحة الأذن والسمع بإجتناب صب الماء البارد القوى على الرأس . واجتناب سمع الأصوات الصاخبة . ومما يفسد السمع : كثرة الشمس ، وحر النار ، والعمائم والقلانس . والبخار الذي في باطن الدماغ يفسد السمع . وتتفقد الأذن بالتنقية ، ويقطر فيها خل ثقيف ( حامض جدا ) فأنه يحلل ما في الأذن من بخار غليظ .

 وما يحفظ صحة الأذن : 

استماع الأصوات اللينه كاصوات النساء ، والنغمات الموزونة  ، فإن الحاسة تتلذذ بذلك ، فتدوم صحتها .

 وتعالج الأذن بما يلي : 

1- تؤخذ نصف أوقية بابونج ، وشبت ثمن أوقية ، يدق الجميع ، ويطبخ في نصف رطل ماء حتى يبقى النصف ، ثم يصفى عليه مقدار نصفه من زيت عذب ، ويطبخ حتى يبقي الدهن ، ويقطر منه في الأذن ، فيصفيها ، ويذهب ثقلها ووجعها .

 2- تقطير الخل الحامض في الاذن علي الريق .

3- اذا كان وجع الأذن الذي معه ضربان وحرارة وحمرة الوجه يجب أن يقطر فيها الادهان الباردة وقد فترت قليلا مثل دهن النيلوفر ، والبنفسج ، والورد ، ودهن حب القرع عجيب في ذلك . 

4- دواء للصم والطرش : الأفسنتين ( الشيح ) إذا طبخ في دهن اللوز حتی تخرج قونه ، ثم أضيف إليه قليل لبن ماعز ، ويقطر في الأذن نفع من الصم . 

5- للصديد والمدة في الأذن : 

يؤخذ مقدار من عسل النحل ويوضع على نار لينة ، ثم يطرح فيه فلفل وعنزروت بعد دقهما دقأ جيدا ، ثم يرفع المخلوط من على النار وتبل منه قطنة وتدس في الأذن وتترك يوم وليلة ، ويستمر العليل في تكرار ذلك حتى يشفي .

 136- لاستخراج القيح من الأذن:

يفرم البصل ويسخن تسخيا خفيفا ، ثم يوضع كلبخة وراء الأذن ، وتثبت هذه اللبخة بقطعة من قماش كتاني ، ثم يوضع عليها قطعة قماش صوف لحفظ الحرارة . ويفضل وضع اللبنة قبل النوم لأن مفعولها يحتاج حوالی عشر ساعات تقريبا . 

7- إذا أخذ عرق من شجرة الدردار ، وجعل في النار حتى ينشف ، وأخذت الرطوبه التي تسيل منه ، وقطرت في الأذن ، أبرات الصمم العارض من طول المرض .

 8- إذا طبخ الحنظل في الزيت وقطر منه في الأذن ، ازال الدوي والطنين .

 9- وللدوى في الآذان : 

ماء ورق الخوخ ، وماء البصل الحريف ، وماء ورق الفجل ، هذه كلها تنفع قطرا . وإذا قطر منها مع الخل أيضا . 

10- يؤخذ بياض بيض ، ويضاف إليه لبن حليب مع ماء الكزبرة المغلية ويقطر المخلوط في الأذن .

11- القرحة والرائحة في الأذن : 

عصارة ورق الخوخ قطورا مجرب لوجع الأذن ، نافع جدا بإذن الله تعالی .

12- يخلط دهن الورد مع الخل ، ثم يغلي مزيجها على النار حتى يذهب الخل ، ويبقى دهن الورد ، فيستخدم قطورا ، فإنه من أنفع علاجات وجع الأذن .

تعليقات

التنقل السريع