القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية علاج التهاب اللثة لن تحتاج الذهاب لطبيب

كيفية علاج التهاب اللثة لن تحتاج الذهاب لطبيب



  اللثة الملتهبة 

 التهاب اللّثّة هو مرض غير مدمر يسبب التهاب باللثة ويعد من أمراض اللثة و دواعم الأسنان الأكثر شيوعًا. سبب الالتهابات هو تكوّن بيوفيلمات  بكتيريّة، معروفة بـ ( بلاك / plaque) على سطح الأسنان. تعتبر البلاك المسبب الرئيسي لأمراض اللثة (الجدير بالذكر إنه هناك فارق بين البلاك والجير، الجير يعتبر تراكمات من البلاك المتصلب / بمعنى الجير يتكون من بلاك لم يتم تنظيفه) فيجب إزالة التراكمات القلحية أو جير الأسنان بشكل مستمر حيث أنها تعتبر مكاناً مناسباً لنمو وتثبيت الجراثيم.في حين أن بعض حالات التهاب اللثة لا تتطور أبدًا إلى التهاب دواعم الاسنان ، لكن دائمًا ما يسبق التهاب دواعم الاسنان التهاب لثة.التهاب اللثة قابل للعلاج مع نظافة الفم الجيدة ؛ ومع ذلك، من دون معالجة، يمكن أن يتطور التهاب اللثة إلى التهاب دواعم الاسنان، حيث يؤدي التهاب اللثة إلى تدمير الانسجة و تآكل العظم حول الأسنان. في النهاية يمكن أن يؤدي التهاب اللثة إلى فقدان الاسنان.

 دائما اللثة الملتهبة ما يصاحبها رائحة كريهة في الفم .. بين الحين والآخر .. تنزف اللثة دما .. ويمكن ان تؤدي لسقوط الاسنان ... اذا كنت تعاني من هذه الاعراض لا داعي للقلق .. فالتهاب اللثة قد يصادف حدوثه في فترات معينة من العمر او قد تصاحب حالة الجسم الصحية السيئة .
 والإهمال في علاجها قد يتسبب في حدوث قروح مستديمة بالفم واحتمال سقوط الأسنان . لذا فلكل من يعاني من مشكلات في الفم واللثة أن يقرا هذ الموضوع ويتبع ما يقدر عليه منها .

الوصفات العلاجية :

 ١- كزبرة + ماء حصرم + عسل نحل ويدهن به الفم .
 ۲- قليل من الخل + قليل من العفص . 
٣- مضغ ورق الزيتون لإزالة بثور الفم الملتهبة .
 ٤- وضع ضمادة من الشبت الذي سبق غليه في الحل فوق القروح .
 ه - نعصر الرجلة ونخلط العصير ببعض الخل ثم وضعه فوق القروح .
٦- نحرق ملح ثم نضعه على القروح باللثة أو الفم . ۷ - المضمضة بالخل المذاب فيه بعض الملح يقاوم الالتهاب ويثبت الأسنان .
 ۸-  ۱۵۰ جرام عصير ثوم + ۱۰۰ جرام ماء + ٥ جرام كحول وتوضع على المكان المصاب .
يجب تطبيق الوصفات كما هي وليس بالضرورة ان تنجح جميع الوصفات معك قد ينجح البعض وقد لا ينجح البعض الاخر هذا يعتمد علي الاصابة او مدي قابلية الجسم للاستجابة 

تعليقات

التنقل السريع