القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد نبات المورينجا:مكمل غذائي طبيعي لن تستغني عنه

فوائد نبات المورينجا:مكمل غذائي طبيعي لن تستغني عنه




شجرة المورينجا التي يطلق عليها ( الشجرة المعجزة ) لما لها من فوائد تغذوية وعلاجية عديدة:
 فأوراقها الجافة تحتوي على نسب عالية من فيتامين ( C ) و ( A ) ونسب عالية من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد كما أنها مصدر ممتاز للاحماض الأمينية الأساسية و التي لا يستطيع الجسم تكوينها وهذا يرجع لمحتواها العالي من البروتين .

 وهناك العديد من الأمراض التي أثبتت الدراسات والبحوث العلمية قدرة نبات المورينجا على المساعدة في علاجها وهي :

الإنيميا ، الزهايمر ، المحافظة على قوة الأبصار ، تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، خفض مستوى الكوليسترول في الدم ، علاج السمنة ، وكعلاج مساعد لخفض مستوى السكر فى الدم وخفض الضغط وعلاج امراض  الكبد ، وتحسين الحالة الجسدية وعلاج الضعف الجنسي .وايضا الوقاية من الإصابة بالسرطان حيث تحتوي أوراق وجذور وبذور شجرة المورينجا على مضادات الأكسدة (Antioxidant)، مثل:
 فلافونيدات، وبوليفينول، وحامض الأسكوربيك (Ascorbic acid)، حيث أن مضادات الأكسدة تحارب الجزور الحره، مما قد يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات.
وتعرف الجذور الحرة بأنها جزيئات تؤدي إلى تلف الخلايا، وتتسبب شيخوختها وإصابتها بأمراض مزمنة، مثل: السرطانات. كما أنها تستخدم في في عمل مسكات الوجه والجلد والشعر لما لها من تأثير كبير على نضارة البشرة وقوة الشعر . ويوصف نبات المورينجا أيضا للأمهات المرضعات لزيادة تدفق لبن الأم .

طرق استهلاك المورينجا:
يمكن استهلاك المورينجا بغلي اوراقها واضافة السكر حسب الرغبه او يوجد منها اكياس الفتله او يمكن استهلاك المورينجا من خلال إضافة مسحوق أوراقها إلى العصير الذي تشربه أو عن طريق شربه ضمن الشاي كمنقوع، ستجد أن البودرة المنقوعة تتمتع بنكهة خفيفة.
وجد أن بودرة الأوراق امنة للاستهلاك البشري حتى لو كانت الجرعات أكبر من الحاجة، لكن يٌفضل تجنب استهلاك مستخلص البذور لأنه يتمتع بخواص سمية إلى حد ما.يجب الحذر من المورينجا فهي تؤثدي إلى تليين المعدة، لذا يفضل ألا تتخطى جرعتك اليومية مقدار نصف ملعقة إلى ملعقة من مسحوق الأوراق.

تعليقات

التنقل السريع